@همس المشاعر@ _ _
عدد الرسائل : 702 العمر : 43 البلد : قطيف الحب sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --> تاريخ التسجيل : 23/01/2008
| موضوع: التربية تسعى لتحسين المستويات حسب الوظائف الشاغرة السبت مايو 17, 2008 1:19 am | |
|
(اللهم إني أسألك بحق محمد وعلي, فإن لهما عندك شأنا من الشأن وقدرا من القدر, فبحق ذلك الشأن وبحق ذلك القدر أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل..... أن تحفظ خدام وموالي ورفعي راية ومحبي أهل البيت عليهم السلام من كل سوء)الجارالله: التربية تسعى لتحسين المستويات حسب الوظائف الشاغرة محضرو مختبرات يطالبون بإعطائهم المستويات الوظيفية التي يستحقونها شجاع القرشي الرياض: معيض الحارثي أكد المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجارالله لـ"الوطن" أمس سعي وزارة التربية والتعليم لتحسين مستويات المعلمين وإعطائهم الدرجات الوظيفية التي يستحقونها وآخرها تحسين مستويات عدد كبير من محضري المختبرات الأسبوع الماضي, وقال: إن مشكلة مستويات المعلمين لا تتحملها التربية حيث إنهم ملتزمون بالتعيين على المستويات الوظيفية الشاغرة وتعلن عنها "التربية" في حينها وتوضح للمتقدمين لشغلها أنهم سيعينون على تلك المستويات, وَأضاف أنه نتيجة لعدم توفر وظائف شاغرة على المستويات المستحقة فإن وزارته لا تتحمل تفاوت مستويات المعلمين سواء كانوا محضري المختبرات أو المعلمين في التخصصات الأخرى المستحقين للمستويين الخامس والرابع. وجاء تصريح الجارالله ردا على سؤال "الوطن" حول مطالب عدد من المعلمين في تخصصات" محضري المختبرات" بإعطائهم المستوى المستحق الذي كفله لهم النظام وهو المستوى الثالث, إضافة لتذمر آخرين من عدم حصولهم على الدرجات المستحقة ومساواتهم بالدرجة الوظيفية للدفعات التي تليهم. وحصلت "الوطن" على نسخة من لائحة الوظائف التعليمية الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية والتي نصت على "أنه يعطى المستوى الثالث ممن يتوفر لديهم دبلوم تخصصي في حقل التعليم لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية العامة وهو ما ينطبق على الكثير من المتخرجين في تخصص المختبرات". وقال عدد من محضري المختبرات إنهم منذ تعيينهم وهم على المستوى الثاني رغم أن نظام الخدمة المدنية يعطيهم الأحقية بالمستوى الثالث مما يشعرهم بالإحباط وعدم الإنصاف من قبل الجهات المعنية بتحسين مستوياتهم. وقال المعلم شجاع القرشي "محضر مختبر" إنه تم تعيينه على المستوى الثاني منذ عام 1424 ولم يحسن مستواه منذ ذلك الحين رغم مرور أكثر من 5 سنوات على تعيينه, مشيرا إلى أنه حاصل على شهادة الدبلوم لمدة سنتين ويستحق المستوى الثالث كما تنص لائحة الوظائف التعليمية الصادرة من وزارة الخدمة المدنية. ويضيف زميلاه هلال الشلوي وفهد مريسي الحارثي أنهما يشعران بالإحباط لعدم حصولهما على المستويات التي يستحقانها, واشتكيا لوزارة التربية التي أحالت الأمر لوزارة الخدمة المدنية كونها الجهة المسؤولة عن ذلك إلا أنه لم يكن هناك أي بوادر لحل مشكلتهما, مطالبين الجهات المعنية بإعطائهما المستوى المستحق نظاما وفروقات السنوات الماضية. وأبدى مجموعة من المحضرين المعينين عام 1427 ومنهم حسن المسيلي استياءهم نتيجة تعيينهم على المستوى الثاني الدرجة الأولى بالرغم من انتظار مجموعة كبيرة منهم سنتين دون حصولهم على التعيين حيث تم تعيين الدفعة التي تليهم ""1428 على نفس المستوى والدرجة براتب متساو بين الدفعتين, مطالبين بإنصافهم وترقيتهم على مستوى أعلى لأقدميتهم في التعيين. كما طالب مجموعة ممن حصلوا على شهادات خبرة لمدة سنتين في المدارس الأهلية قبل تعيينهم, بضم خدمتهم في التدريس الحكومي وإعطائهم مرتبتهم المستحقة, وقال محضر المختبر رايد سالم الحسيكي إنه من خريجي 1425 وقام بالعمل في مدرسة أهلية لمدة سنتين وعند حصوله على التعيين أعطي المستوى الثاني الدرجة الأولى وبعد المطالبة والإلحاح تم إضافة سنة واحدة فقط وألغيت سنة الخدمة الأخرى, مطالبا بإنصاف المعلمين الذين عملوا في مدارس أهلية أسوة بالمعلمين الآخرين وإعطائهم الدرجة الوظيفية التي يستحقونها. كما طالب هؤلاء المحضرون بإتاحة الفرصة لهم لإكمال دراستهم الجامعية للحصول على درجة البكالوريوس لتطوير مهاراتهم والحصول على المستويات الوظيفية أسوة بزملائهم المعلمين في التخصصات الأخرى. | |
|